مـنـتـــدى لـقــريـــــة الـغـــــــدفـــــــــة

المواضيع الأخيرة

» النعناع فوائده...أنواعه
الأحد فبراير 20, 2011 4:41 pm من طرف مصطفى عبد العزيز

» فـــــــــــوائـــــــــــــد الــرمـــــــــان
السبت يناير 22, 2011 5:07 pm من طرف مصطفى عبد العزيز

» قريتي الغالية
السبت يناير 15, 2011 3:35 am من طرف مصطفى عبد العزيز

» السلام عليكم عضو جديد يريد الترحيب من حضراتكم
الثلاثاء يناير 04, 2011 8:44 pm من طرف S.Y.R

» أهلا وسهلا بالاحبة....
الإثنين مارس 08, 2010 9:43 am من طرف اسماعيل الاسماعيل

» معلومات غريبة جربها بنفسك
الإثنين مارس 08, 2010 9:37 am من طرف اسماعيل الاسماعيل

» صدق أو لا تصدق
الجمعة مارس 05, 2010 9:08 pm من طرف وداد

» 15 الف شريط اسلامي بين يديك بضغطة ماوس
الأربعاء فبراير 24, 2010 4:47 am من طرف السيف الدمشقي

» هدية إلى منتدى الغدفة
الخميس فبراير 18, 2010 3:04 am من طرف ابو الهول

شبكة أنا مسلمة


    مجد الاسد في ذمة الله

    شاطر

    نور الغدفة

    عدد المساهمات : 35
    تاريخ التسجيل : 14/12/2009

    مجد الاسد في ذمة الله

    مُساهمة  نور الغدفة في الإثنين ديسمبر 14, 2009 11:05 pm

    بمشاركة أفراد العائلة والأصدقاء وعدد من الشخصيات السورية واللبنانية...تشييع مجد حافظ الأسد إلى مثواه الأخير في القرداحة


    عائلة الرئيس الراحل حافظ الاسد ومن بينهم مجد



    شُيع في مدينة القرداحة أمس الأحد جثمان المغفور له مجد حافظ الأسد شقيق الرئيس بشار الأسد بمشاركة أفراد العائلة والأصدقاء وعدد من الشخصيات السورية واللبنانية وفدوا لأداء واجب العزاء في الفقيد الذي انتقل إلى رحمته تعالى صباح السبت عن 43 عاماً إثر مرض عضال.



    وعند صلاة العصر وصل جثمان الراحل يرافقه السيد الرئيس بشار الأسد وأفراد العائلة الكريمة والمشاركون في التشييع إلى مسجد السيدة ناعسة في مدينة القرداحة مسقط رأس الفقيد حيث أقيمت صلاة الجنازة على الراحل بعد صلاة العصر مباشرة، ثم توجه موكب التشييع يتقدمه الرئيس بشار الأسد وعائلة الراحل وحشد كبير من أبناء المنطقة وأصدقاء العائلة إلى مدفن العائلة حيث أقيمت مراسم الدفن ثم ووري مجد حافظ الأسد الثرى إلى جانب ضريح والده الرئيس حافظ الأسد وشقيقه باسل رحمهما اللـه.

    وبعد مراسم الدفن عاد سيادة الرئيس بشار الأسد وسيادة العميد ماهر الأسد وأفراد العائلة إلى مسجد السيدة ناعسة لتقبل التعازي في قاعة خصصت لذلك داخل المسجد.



    وكان أفراد عائلة الراحل وعدد من الأصدقاء والشخصيات السورية واللبنانية توافدت صباح أمس إلى مسجد السيدة ناعسة للمشاركة في التشييع وتقديم واجب العزاء ومن بينها شخصيات لبنانية رفيعة المستوى كان في مقدمتهم رئيس مجلس النواب نبيه بري، ووزير الداخلية زياد بارود ممثلاً للرئيس ميشال سليمان الذي يزور واشنطن حالياً، ووفد من حزب اللـه برئاسة الحاج حسين الخليل المعاون السياسي للأمين العام للحزب السيد حسن نصر اللـه. وشارك في التشييع أيضاً رئيس حركة التوحيد الوزير السابق وئام وهاب، ورئيس الحزب الديمقراطي النائب طلال أرسلان، والوزير السابق ميشال سماحة، وعضو المكتب السياسي لحركة أمل علي حسن الخليل، وحسب ما علمت «الوطن» فإن اليوم سيشهد حضور عدد آخر من الشخصيات السورية واللبنانية لتقديم واجب العزاء.

    وكان الرئيس الأسد نعى أول أمس شقيقه مجد الذي ولد في محافظة اللاذقية عام 1966 ويحمل إجازة في الاقتصاد من جامعة دمشق عام 1989، ومتزوج.

    والراحل مجد الأسد هو الابن الرابع للرئيس الراحل حافظ الأسد وللسيدة أنيسة مخلوف حفظها اللـه وصبرها وجميع أفراد العائلة على هذا المصاب الجلل.

    وحسب وكالات أنباء عربية وأجنبية فقد تلقى الرئيس بشار الأسد عدداً من برقيات التعزية من رؤساء وملوك الدول العربية والأجنبية، حيث ذكرت وكالة أنباء فارس أن الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد بعث برقية تعزية للرئيس بشار الأسد، أعرب فيها عن بالغ أسفه لتلقيه نبأ رحيل شقيق الرئيس بشار الأسد، كما بعث الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر برقية تعزية ومواساة إلى الرئيس بشار الأسد بوفاة المغفور له شقيقه مجد حافظ الأسد.

    وذكرت وكالة الأنباء الأردنية أن الملك عبد اللـه الثاني أجرى اتصالاً هاتفياً مع الرئيس بشار الأسد، أعرب فيه عن تعازيه ومواساته الحارة بوفاة شقيقه مجد حافظ الأسد الذي انتقل إلى رحمته تعالى صباح السبت.

    وتمنى الملك عبد اللـه الثاني أن يلهم المولى العلي القدير الرئيس الأسد وأسرته الكريمة جميل الصبر وحسن العزاء، ويجنبه والشعب السوري كل مكروه وأن يتغمد الفقيد الراحل بواسع رحمته وغفرانه ويسكنه فسيح جنانه.

    كما بعث الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت برقية تعزية إلى الرئيس بشار الأسد عبر فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته بوفاة المغفور له شقيقه مجد حافظ الأسد سائلاً المولى تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم الأسرة الكريمة جميل الصبر وحسن العزاء، «حسبما أوردت وكالة الأنباء الكويتية»، وذكرت وكالة الأنباء العمانية أن السلطان قابوس بن سعيد بعث برقية تعزية ومواساة إلى الرئيس بشار الأسد لوفاة شقيقه المغفور له مجد حافظ الأسد ضمنها السلطان قابوس خالص تعازيه وصادق مواساته داعياً المولى القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم الرئيس الأسد وجميع أفراد أسرته الصبر والسلوان.

    وأشارت وكالة الأنباء الإماراتية إلى أن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات بعث برقية تعزية ومواساة إلى الرئيس بشار الأسد وذلك في وفاة المغفور له شقيقه مجد حافظ الأسد، كما بعث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي برقية تعزية ومواساة مماثلة للرئيس بشار الأسد. وذكرت الوكالة أن حكام الإمارات العربية المتحدة بعثوا برقيات تعزية مماثلة للرئيس الأسد.

    وذكرت وكالة الأنباء البحرينية أن الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين بعث برقية تعزية ومواساة إلى الرئيس بشار الأسد عبر فيها عن خالص العزاء وصادق المواساة في وفاة شقيقه المغفور له مجد حافظ الأسد سائلاً المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

    من جهتها ذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن الرئيس علي عبد اللـه صالح رئيس الجمهورية اليمنية بعث برقية عزاء ومواساة للرئيس بشار الأسد في وفاة شقيقه مجد حافظ الأسد، عبر فيها صالح باسمه وباسم الشعب اليمني عن أحر التعازي والمواساة للرئيس الأسد وعائلته، سائلاً اللـه العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع الرحمة والمغفرة وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، وأن يجنب سورية قيادة وشعباً كل مكروه.



    الكاتب : الوطن السورية


      الوقت/التاريخ الآن هو السبت يونيو 23, 2018 2:38 am